كيف تعمل عناصر التسخين؟

2023-02-12 23:07 1,078
التقييم:

دور العناصر الكهربائية في التسخين

عناصر التسخين الكهربائية تحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية. في الصناعة، عناصر التسخين بالسيليكون كربيد وعناصر التسخين بثنائي سيليكيد الموليبدينوم (MoSi2) هما واحدة من أكثر عناصر التسخين استخدامًا.

Electric Furnace Heating
Electric Furnace Heating

عناصر التسخين من carbide السيليكون

عناصر التسخين من السيليكون كربيد تصنع من السيليكون كربيد الأخضر عالي الجودة. تعمل عن طريق تمرير تيار كهربائي عبر العنصر، مما يولد الحرارة. يتم إشعاع هذه الحرارة من عنصر التسخين وبالتالي تسخين الجسم. يمكن التحكم في درجة حرارة عنصر التسخين بالسيليكون كربيد عن طريق ضبط التيار الكهربائي الذي يمر من خلاله.

عناصر التسخين من نوع ED من سيليكون كربيد تتعرض للتسخين.
عناصر التسخين من نوع ED من سيليكون كربيد تتعرض للتسخين.

عناصر التسخين بالسيليكون كربيد لديها مقاومة عالية للتيار الكهربائي، مما يعني تحويل المزيد من الطاقة الكهربائية إلى حرارة وبالتالي فهي كفؤة للغاية. عناصر التسخين بالسيليكون كربيد طويلة العمر ومتينة وتدوم لفترة طويلة وتُستخدم على نطاق واسع في التطبيقات الصناعية.

بعض عناصر التسخين بالسيليكون كربيد المستخدمة بشكل شائع

عنصر التسخين بالسيليكون كربيد من النوع ذو الفتحات

نوع الفتحة عنصر التسخين بالسيليكون كربيد

ما هو عنصر التسخين بالسيليكون كربيد من نوع الفتحة؟ يتم تصنيع عنصر التسخين بالسيليكون كربيد من نوع الفتحة بقسم تسخين ملتف معقد يتم إنتاجه من بلورات السيليكون كربيد ذات الكثافة العالية المتجانسة. إنه أكثر مقاومة للحرارة والتآكل من المنتجات التقليدية. كما أنه قادر على تحمل العمليات في ظروف صعبة. يُعرف أيضًا باسم نوع Ux.
عناصر التسخين بالسيليكون كربيد بطبقة B

عنصر التسخين بالسيليكون كربيد المغلف بالطبقة B

لماذا توجد طبقة B على عناصر التسخين بالسيليكون كربيد؟ يمكن أن تعزز الطبقة B في جو النيتروجين من تعزيز تأثير مقاومة التأكسد لعنصر التسخين. على الرغم من أن العنصر سيتأكسد ببطء شديد أثناء الاستخدام، إلا أنه سيزيد من المقاومة بمرور الوقت خلال فترة الاستخدام الطويلة، وهذه الظاهرة تعرف باسم الشيخوخة. من أجل تقليل سرعة الشيخوخة.
عناصر التسخين بالسيليكون كربيد بطبقة A

عنصر التسخين بالسيليكون كربيد المغلف بالطبقة A

ما هو عنصر التسخين بالسيليكون كربيد المغلف بالطبقة A؟ عنصر التسخين بالسيليكون كربيد المغلف بالطبقة A هو عنصر تسخين مغلف بمادة مقاومة للأكسدة. يمكن للطبقة A تأخير عملية أكسدة قضبان السيليكون الكربيد وتمديد عمر عنصر التسخين. لماذا تحتاج إلى طبقة مغلفة؟ على الرغم من أن العنصر سيتأكسد ببطء شديد أثناء الاستخدام.
عنصر التسخين بطلاء مقاوم للقلويات من السيليكون كربيد

طلاء مقاوم للقلويات لعناصر التدفئة بالسيليكون كربيد (SiC)

لماذا تختار عنصر التسخين بطلاء مقاوم للقلويات من السيليكون كربيد؟ عنصر التسخين بطلاء مقاوم للقلويات من السيليكون كربيد يُعرف أيضًا باسم "عنصر التسخين بطلاء D من السيليكون كربيد"، حيث يمكن أن يزيد من عمر عنصر التسخين بالسيليكون كربيد. يمكن استخدام عنصر التسخين بالسيليكون كربيد في الأفران بتركيبات جو مختلفة، ومع ذلك، سيتأثر عمر خدمته ويقل تحت بعض الظروف الجوية.
عناصر التسخين من السيليكون كربيد من النوع U

عنصر التسخين بالسيليكون كربيد من نوع U

ما هو عنصر التسخين بالسيليكون كربيد من نوع U؟ عنصر التسخين بالسيليكون كربيد من نوع U يتألف من قدمين من السيليكون كربيد بقطر متساوٍ. تنقسم كل قدم إلى جزئين، منطقة ساخنة ومنطقة باردة مع اتصال. مقاومتا القدمين متساويتان لضمان أداء موحد. تتم الانضمام بين الساقين بواسطة...
عناصر التسخين من السيليكون كربيد من النوع SGR

عنصر التسخين SiC من نوع SGR

ما هو عنصر التسخين SiC من نوع SGR؟ عنصر التسخين SiC من نوع SGR يشبه نوع اللفافة الواحدة. عنصر التسخين SiC من نوع SGR هو عنصر أنبوبي بقسم تسخين مجوف مجوف، وكسمة رئيسية، يتم العثور على كل اتصال كهربائي في طرف واحد فقط. عنصر التسخين SiC من النوع المزدوج بلفافتين (عنصر SiC من النوع SGR) […]

عناصر التسخين من موليبدينوم دي سيليسيد (MoSi2)

MoSi2 عناصر التسخين تتم صناعة بعض عناصر التسخين بالسيليكون كربيد عالي النقاء من موليبدينوم ثنائي السيليسيد. هذه العناصر تعمل أيضًا عن طريق تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية، حيث كلما زاد التيار الكهربائي، زادت درجة الحرارة المنتجة. لكل عنصر تسخين MoSi2 حد أقصى للتيار، واستخدام تيار كبير جدًا يمكن أن يتسبب في تلف العنصر. ضررًا لعنصر التسخين.

إحدى المزايا الرئيسية لعنصر التسخين من مركب ثنائي السيليكون والموليبدينوم هو درجة حرارته الأعلى، عادة ما تكون بين 1600 درجة مئوية و 1700 درجة مئوية، وتصل إلى 1900 درجة مئوية. وهذا ما يجعله مثاليًا للتطبيقات التي تتطلب درجات حرارة عالية، مثل أفران معالجة الحرارة للمعادن. عناصر التسخين من مركب ثنائي السيليكون والموليبدينوم أيضًا دائمة وتدوم طويلاً لذا فهي خيار شائع لتطبيقات درجات الحرارة العالية.

عناصر التسخين من موليبدينوم دي سيليسايد المستخدمة بشكل شائع والملحقات.

عنصر تسخين Mosi2 على شكل حرف L

عنصر تسخين موسي 2 بشكل حرف L

ما هو عنصر التسخين Mosi2 بشكل حرف "L"؟ عنصر التسخين Mosi2 بشكل حرف "L" يبدو وكأنه الحرف "L" عند النظر إليه من الجانب. الأحجام الشائعة المستخدمة هي 90 درجة و 45 درجة، ولكن يمكن تصنيع أحجام أخرى حسب الطلب. مواصفات عنصر التسخين Mosi2 بشكل حرف "L" عبارة عن عناصر ذات شنكين. 1. تُصنع وفقًا للأقطار والقيم المقاومة المعترف بها في الصناعة في [...].
عنصر تسخين Mosi2 بشكل مستقيم

عنصر تسخين MoSi2 بشكل مستقيم

ما هي عناصر التسخين بشكل مستقيم من MoSi2؟ عناصر التسخين بشكل مستقيم من MoSi2 وعناصر التسخين بنوع DB من SiC تشبهان في المظهر، حيث يكون كلاهما على شكل خطي، ولكنهما مصنوعان من مواد مختلفة. يتم صنع عنصر التسخين بشكل مستقيم من MoSi2 من ثنائي سيليسيد الموليبدينوم، بينما يتم صنع عنصر التسخين بنوع DB من SiC من...
عناصر تسخين Mosi2 بشكل U

عنصر تسخين MoSi2 بشكل حرف U

ما هي عناصر التسخين بشكل U من MoSi2؟ عناصر التسخين بشكل U من MoSi2 تبدو مشابهة لحرف "U" في اللغة الإنجليزية، وهي متينة وموثوقة عند درجات حرارة عالية. يتم استخدام عناصر التسخين بشكل U من MoSi2 عادة معلقة بحيث يكون الجزء السفلي من الـ "U" متدليًا. تتألف العناصر من طرفين باردين (Lu) و...
عناصر تسخين Mosi2 بشكل W

عنصر تسخين MoSi2 بشكل حرف W

لماذا عنصر تسخين موزي 2 بشكل "W"؟ هذا النوع من عناصر التسخين موزي 2 يبدو وكأنه الحرف "W"، لذلك يُسمى "عنصر تسخين موزي 2 بشكل W".
حوامل لعنصر تسخين Mosi2

حاملات عناصر التدفئة Mosi2

حامل السيراميك يتكون من قطعتين سيراميكية مثبتتين بواسطة قطعتين من الفولاذ المقاوم للصدأ بزوايا، وبراغي سداسية ومكابس رأس سداسي. تقدم هذه الحاملات السيراميكية إمكانيات درجات حرارة أعلى من الحاملات المعدنية. يتم وصف حاملات السيراميك بحجم عنصر Moly-D. على سبيل المثال، وصف الجزء لحامل حجم عنصر معين.
ملحقات عنصر تسخين Mosi2

أشرطة توصيل عنصر التسخين Mosi2

أشرطة الجمع تُستخدم لتوصيل العنصر بالمشابك أو العنصر بالعنصر. تصنع أشرطة الجمع لعناصر التسخين MoSi2 من الألومنيوم عالي النقاء مما يوفر توصيلًا كهربائيًا عالي الفاعلية ومرونة ومقاومة للأكسدة عند درجات حرارة عالية. تتوفر أشرطة الجمع لعناصر التسخين MoSi2 بأمبيريات 75 و 150 و 200 و 400 و 600.

عناصر التسخين من كربيد السيليكون وعناصر التسخين من موليبدينوم دي سيليسايد هما جهازان فعالان لتحويل الطاقة الكهربائية إلى حرارة. لديهما نطاق واسع من التطبيقات، من التدفئة الصناعية عالية الحرارة إلى أنظمة التدفئة المنزلية وأدوات التدفئة في المختبرات.

How do heating elements work?

2023-02-12 23:07 1,162
rating:

The role of electric heating elements

Electric heating elements convert electrical energy into heat energy. In industry, silicon carbide heating elements and MoSi2 heating elements are two of the most commonly used most heating elements.

Electric furnace heating
Electric Furnace Heating

Silicon Carbide Heating Elements

Silicon carbide heating elements are made from super quality green silicon carbide. They work by passing an electric current through the element, which generates heat. This heat is radiated from the heating element and thus heats the object. The temperature of a silicon carbide heating element can be controlled by adjusting the current passing through it.

Ed type sic heating elements being heated
Ed Type Sic Heating Elements Being Heated

Silicon carbide heating elements have a high resistance to electric current, which means that more electrical energy is converted into heat and is therefore very efficient. Silicon carbide heating elements are long-lived, durable and long-lasting and are widely used in industrial applications.

Some commonly used silicon carbon heating elements

Slot Type Sic Heating Element

Slot type sic heating element

What is slot type sic heating element ? The slot type SiC heating element is manufactured with a spiral-grooved heating section which is made of homogeneous, high-density silicon carbide crystals. It is more resistant to heat and corrosion than conventional products. It is also able to withstand operations in rigorous conditions. Also called Ux type […]
Silicon Carbide Heating Elements With B Coating

B coating silicon carbide heating elements

Why B coating silicon carbide heating elements? B coating in N2 atmosphere can enhance the antioxidant effect of the heating element. Though the element will be oxidized very slowly in course of application ,it also will make the resistance increased following long time application, this phenomenon calls aging. In order to lower the aging speed […]
Silicon Carbide Heating Elements With A Coating

A coating silicon carbide heating element

What is a coating silicon carbide heating element? A coating silicon carbide heating element is an antioxidant coating heating element. A coating can delay the oxidation of silicon carbon rods and extend the life of the heating element. Why you need a coating? Though the element will be oxidized very slowly in course of application […]
Alkali Resistant Coating Sic Heater

Alkali resistant Coating SiC heater

Why chooose alkali resistant coating SiC heater? Alkali resistant coating SiC heater is also called “D coating SiC heater”, it can make SiC heater last longer. SiC heater can be used in the furnaces with different atmospheres, however, service life of SiC heater will be affected and shortened under some atmospheres. In the actual production […]
U Type Sic Heating Elements

U type silicon carbide heating element

What is U type silicon carbide heating element? U type silicon carbide heating element consists of two Silicon Carbide legs with equal diameter. Each leg is divided into two parts, hot zone and cold zone with a joint. Resistances of both legs are equal to ensure a uniform performance. Both shanks are joined with a […]
Sgr Type Sic Heating Elements

SGR type sic heater element

What is SGR type sic heater element? SGR type sic heater element similarly to Single spiral type. SGR type sic heater element is a tubular element with a spiral-grooved heating section, and as a major characteristic, both electrical connections are found at one end only. Double spiral SiC Heater Element (SGR type SiC Heater Element) […]

MoSi2 Heating Elements

MoSi2 heating elements are made from high pure Molybdenum Disilicide. It also works by converting electrical energy into heat energy, the higher the current, the higher the temperature produced. Each MoSi2 heating element has a maximum current limit, and using too much current can cause damage to the heating element.

One of the main advantages of a molybdenum disilicide heating element is its higher temperature, typically between 1600°C and 1700°C, and up to 1900°C. This makes it ideal for applications that require high temperatures, such as furnaces for metal heat treatment. Molybdenum disilicide heating elements are also very durable and long lasting, making them a popular choice for high temperature applications.

Commonly used molybdenum disilicide heating elements and accessories

L Shape Mosi2 Heating Element

L shape mosi2 heating element

What is L shape mosi2 heating element ? L shape mosi2 heating element looks like the letter “L” from the side. Commonly used sizes are 90 degrees and 45 degrees, but other angles can be custom manufactured. L shape mosi2 heating element specification Two-Shank Elements 1.Manufactured to industry established diameters and resistance values in the […]
Straight Shape Mosi2 Heating Element

Straight shape mosi2 heating element

What is straight shape mosi2 heating element? Straight shape mosi2 heating elements and DB type sic heating elements are similar in appearance, both are linear in shape, but they are made of different materials. The straight shape mosi2 heating element is made of molybdenum disilicide and the DB type sic heating element is made of […]
U Shape Mosi2 Heating Elements

U shape mosi2 heating element

What is u shape mosi2 heating element? The u shape mosi2 heating element looks like the letter “U” in English, it is durable and reliable at high temperatures. The U shaped mosi2 heating elements are most frequently used suspended with the bottom of the “U” down. The element consists of two cold ends (Lu) and […]
W Shape Mosi2 Heating Elements

W shape mosi2 heating element

Why W shape mosi2 heating element? This type of mosi2 heating element looks like the letter “W”, so it is called “W shape mosi2 heating element”. Application high temperature electric furnace heating Classification Furnace heater Main Material Molybdenum disilicide MoSi2 Supply Ability 5000 Piece/Pieces per Week for W shape MoSi2 heating element Experience in Making […]
Mosi2 Heating Element Holders

Mosi2 heating element holders

The ceramic holder consists of two ceramic blocks held in place by two pieces of stainless steel angle, hex nuts, and hex head cap screws. These ceramic holders offer higher temperature capabilities than metallic holders. Element sizes Identification Ceramic holders are described by the Moly-D element size. As an example, the part description for a […]
Mosi2 Heating Element Accessories

Mosi2 heating element combination straps

Combination straps are used to connect element to bind post or element to element. Mosi2 heating element combination straps is made from high purity aluminium which provides high electrical conductivity, flexibility and resistance to oxidation at high temperatures. Specifications The mosi2 heating elements combination straps are offered in 75, 150, 200, 400 and 600 amperage […]

Silicon carbide heating elements and MoSi2 heating elements are both highly efficient devices for converting electrical energy into heat. They both have a wide range of applications, from high-temperature industrial heating to residential heating systems and laboratory heating instruments.